الأيام

رئيس «الشورى» يشيد بدور البرلمان العربي في دعم قضايا المنطقة

صحيفة الايام

@Alayam
العدد 13588 الأحد 21 يونيو 2026 الموافق 6 محرم 1448

أشاد علي بن صالح الصالح، رئيس مجلس الشورى، بالدور الفاعل الذي يقوم به الاتحاد البرلماني العربي في تعزيز العمل البرلماني العربي المشترك، وترسيخ مكانته في المحافل والاجتماعات البرلمانية الإقليمية والدولية، بما يخدم القضايا العربية ويعزز حضورها على مختلف المستويات.
واعرب رئيس مجلس الشورى في برقية تهنئة بعث بها إلى الشيخ الدكتور عبدالله بن محمد بن إبراهيم آل الشيخ، رئيس مجلس الشورى بالمملكة العربية السعودية الشقيقة، رئيس الاتحاد البرلماني العرب، بمناسبة الذكرى الثانية والخمسين لتأسيس الاتحاد البرلماني العربي، عن خالص التهاني وأجمل التبريكات والشكر الجزيل وبالغ التقدير لجهوده ومساعيه المثمرة، ودوره المشهود في تعميق أواصر التعاون والتنسيق والعمل المشترك بين المجالس والبرلمانات العربية.
وثمّن حرص رئيس مجلس الشورى السعودي رئيس الاتحاد البرلماني العربي على تأكيد دور الاتحاد في بحث ومناقشة القضايا العربية، ووضع الرؤى البرلمانية والاسترشادية الداعمة لمسارات التقدم والتطور في الدول العربية.
وأكد رئيس مجلس الشورى حرص المجلس على مواصلة الإسهام في دعم جهود الاتحاد البرلماني العربي، وتعزيز التنسيق والتشاور مع البرلمانات والمجالس التشريعية العربية، بما يرسخ وحدة المواقف تجاه القضايا ذات الاهتمام المشترك، ويعكس ما يجمع الدول العربية من روابط أخوية وتاريخية وثيقة، سائلًا المولى عزّ وجل أن يوفق رئيس الاتحاد البرلماني العربي، ويسدد على طريق الخير خطاه، لمواصلة جهوده الخيّرة في دعم ومساندة قضايا الأمة العربية والإسلامية.
كما بعث رئيس مجلس الشورى برقية إلى الدكتور أحمد بن علوي باعبود، الأمين العام للاتحاد البرلماني العربي، مشيدًا بجهوده وعطاءاته المخلصة، وما يقوم به من مساعٍ مثمرة في النهوض بعمل وأداء الأمانة العامة للاتحاد البرلماني العربي، بما يسهم في إبراز دور الاتحاد وتحقيق أهدافه النبيلة في تعميق التعاون والتنسيق بين المجالس والبرلمانات العربية.

كلمات مفتاحية
Show more