الأيام

أم بحرينية تستغيث لإنقاذ أسرتها من التشرّد

صحيفة الايام

@Alayam
العدد 13190 الاثنين 19 مايو 2025 الموافق 21 ذو القعدة 1446

ناشدت سيدة بحرينية في العقد الخامس من العمر وزارة الإسكان بالنظر في طلبها الإسكاني المقدم منذ عام 2014، بعدما أصبحت مهددة بالطرد من الشقة التي تسكنها مع أبنائها، نتيجة تراكم الإيجارات التي عجزت عن سدادها، رغم أنها تعمل، لكن راتبها المحدود لا يكفي لتغطية الإيجار وكلفة المعيشة المرتفعة.


وقالت المواطنة في رسالتها «أنا امرأة بحرينية عاملة، أتحمّل مسؤولية أسرتي وحدي، وأسعى لتوفير حياة كريمة لأطفالي، لكنني عاجزة عن مواكبة الأعباء المتزايدة. تراكمت عليَّ الإيجارات حتى أصبحت مهددة بالإخلاء في أي لحظة، ولا أملك مأوى آخر».
وأضافت «تقدَّمت بطلبٍ رسميٍ إلى وزارة الإسكان منذ عام 2014، ولم يتم النظر فيه حتى اليوم. وازداد وضعي سوءًا بعد وفاة والدي -رحمه الله- الذي كان يساندني قدر استطاعته في مواجهة نفقات الحياة».


وتابعت: أعاني من مشكلات صحية، وأرعى ابني الذي يعاني من وضعٍ صحيٍ خاص، كما اضطرت ابنتي إلى ترك الجامعة رغم تفوقها، بسبب عدم قدرتي على سداد الرسوم الدراسية.
وأكدت أن وضعها الحالي لا يليق بامرأة بحرينية في وطن يعنى بالإنسان البحريني، ويصون كرامته تحت قيادة حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة المعظم، الذي لا يألو جهدًا في رعاية أبناء شعبه ومحبتهم«.


وختمت مناشدتها بالقول: «أناشد وزارة الإسكان أن تنظر في طلبي الإسكاني الذي طال انتظاره، وأن تمنحني فرصة العيش في مسكنٍ كريمٍ يؤمن لي ولأطفالي الاستقرار والكرامة في هذا الوطن العزيز».
البيانات لدى المحرر

كلمات مفتاحية
Show more