أعرب سعادة النائب وليد جابر الدوسري عضو لجنة الشؤون الخارجية والدفاع والأمن الوطني عن بالغ الفخر والاعتزاز لصدور الأمر الملكي السامي رقم (20) لسنة 2026 عن حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة ملك البلاد المعظم حفظه الله ورعاه*، بإنشاء «لجنة توثيق ملحمة الصمود الوطني».
مؤكدا الدوسري ان هذا القرار التاريخي يؤكد الرؤية الحكيمة لجلالته في حفظ الذاكرة الوطنية وصون تضحيات أبناء البحرين الأوفياء في مواجهة الاعتداءات الإيرانية الغاشمة.
واضاف الدوسري إن تشكيل اللجنة برئاسة معالي الدكتور الشيخ عبدالله بن أحمد آل خليفة، وعضوية ممثلين عن الديوان الملكي، وقوة دفاع البحرين، ووزارة الداخلية، والخارجية، وشؤون مجلس الوزراء، والتربية والتعليم، والإعلام، ومركز «دراسات»، ومركز الاتصال الوطني، ومركز الأرشيف الوطني، يرسخ مبدأ أن توثيق الصمود هو مسؤولية وطنية جامعة تشارك فيها كل مؤسسات الدولة.
وأوضح الدوسري ان مجلس النواب ينظر لهذه الخطوة المباركة كاستحقاق وطني طال انتظاره. فالأوطان تُبنى بالمواقف، وتُحصن بالحقائق. وتوثيق ملحمة الصمود هو درع للأجيال القادمة ضد حملات التضليل والتشويه التي تستهدف تاريخنا ووحدتنا. وإن الأهداف التي رسمها الأمر الملكي، من تعزيز الذاكرة الوطنية المؤسسية، ورصد أشكال الصمود والتكاتف، وإعداد سجل وطني رسمي مثبت بالأدلة، واستثمار المخرجات تعليمياً وإعلامياً، هي حجر الأساس لبناء سردية بحرينية موحدة تعكس وحدة القيادة والشعب.