الايام نت

وزير التربية والتعليم يتفقد تنظيم الامتحانات بمدرسة حفصة أم المؤمنين الابتدائية للبنات

صحيفة الايام

@Alayam
العدد 8681 الثلاثاء 15 يناير 2013 الموافق 3 ربيع الأول 1434

أكد سعادة الدكتور ماجد بن النعيمي وزير التربية والتعليم أن عملية سير وتنظيم امتحانات نهاية الفصل الدراسي الأول تسير وفقاً لما هو مخطط له وبكل سلاسة وانتظام، مضيفاً بأن الوزارة حريصة على توفير أفضل السبل والإمكانيات لإنجاح إجراء الامتحانات في بيئة مريحة وأجواء تربوية تسهل على الطلبة تحقيق النجاح المنشود، مشيراً إلى أن الوزارة قد حرصت هذا العام على إعادة تخطيط أيام الامتحانات بما يعزز عدد أيام التمدرس. جاء ذلك خلال الزيارة التفقدية التي قام بها الوزير إلى مدرسة حفصة أم المؤمنين الابتدائية للبنات، حيث اطمأن على سير الامتحانات النهائية للفصل الدراسي الأول للحلقة الثانية من التعليم الأساسي. وأوضح الوزير أن الوزارة تتطلع لاستمرار تطوّر أداء المدارس من خلال نتائج الطلبة في امتحانات نهاية الفصل الدراسي وكذلك الامتحانات الوطنية التي تشّرف عليها هيئة ضمان جودة التعليم والتدريب، مضيفاً بأن الوزارة ماضية في نهج التعامل بكل جدّية مع تقارير الهيئة التي تعتبر جزءاً رئيسياً لمبادرات تطوير التعليم والتدريب، بما يسهم في الارتقاء بمستوى التعليم. وخلال جولته بالمدرسة قام الوزير بزيارة للجان الامتحانات لمواد العلوم والرياضيات لصفوف الحلقة الثانية من التعليم الأساسي، وكذلك لجان الامتحانات الخاصة التي تشكل للطلبة من ذوي الاحتياجات الخاصة، حيث اطمأن على سير الامتحانات وفقاً لخطة الامتحانات، كما التقى بعددٍ من عضوات الهيئتين الإدارية والتعليمية بالمدرسة اللاتي قدمّن شرحاً عن طريقة تنظيم لجان الامتحانات والتصحيح. كما زار الوزير لجان التصحيح بالمدرسة واطمأن على سير عملية التصحيح وفقاً للآلية المتبعة في الوزارة، بما يضمن الدقة المطلوبة. وعلى صعيد آخر حضر الوزير جانباً من الحصص الدراسية لصفوف الحلقة الأولى من التعليم الأساسي، مؤكداً على أهمية عملية استمرار وتواصل عملية التدريس لهذه الحلقة التي لا تشهد امتحانات، بما يضمن حق الطلاب والطالبات في التعليم وفقاً للمعيار المعتمد لأيام التمدّرس. رافق الوزير في الزيارة الدكتور عبدالله يوسف المطوع وكيل الوزارة لشئون التعليم والمناهج وعدد من التربويين.

كلمات مفتاحية
Show more